هيئة التدريب العسكري تخرّج دورة تنمية المهارات

الأربعاء 24/06/2026

خرّجت هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن، اليوم، دورة تنمية المهارات لمنتسبي الأجهزة الأمنية، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تطوير قدرات منتسبي قوى الأمن ورفع كفاءتهم المهنية، بما يعزز جاهزيتهم للقيام بمهامهم وواجباتهم الوطنية بكفاءة واقتدار.

واشتملت الدورة على مجموعة من المحاور التدريبية المتخصصة، شملت الأسلحة، والتكتيك العملي والنظري، واللياقة البدنية، والإسعاف الأولي، حيث ركزت البرامج التدريبية على تنمية المهارات الميدانية والعملية للمشاركين، من خلال التدريب على الاستخدام الآمن للأسلحة، وتطبيق أساليب التكتيك الأمني، ورفع مستوى اللياقة البدنية، إلى جانب تزويدهم بمهارات الإسعاف الأولي التي تمكنهم من الاستجابة السريعة والفعالة للحالات الطارئة.

وفي كلمته خلال الحفل، أكد العميد ركن/ أشرف أبو سلطان، آمر معهد التدريب المركزي، أن المعهد يواصل أداء رسالته التدريبية في إعداد وتأهيل منتسبي قوى الأمن وفق أسس علمية وعملية حديثة، بما يسهم في رفع كفاءتهم المهنية وتعزيز جاهزيتهم لتنفيذ المهام الموكلة إليهم بكفاءة واقتدار.

وأشار إلى أن دورة تنمية المهارات تأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة التي تنفذها هيئة التدريب العسكري، وتركز على تنمية القدرات الميدانية والبدنية والمعرفية للمنتسبين، بما يواكب متطلبات العمل الأمني والتحديات المتجددة، مؤكداً أن الاستثمار في العنصر البشري يمثل الركيزة الأساسية في تطوير المؤسسة الأمنية وتعزيز قدرتها على خدمة الوطن والمواطن


العودة للقائمة