اختتام دورة جرائم التعذيب بالشراكة مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

الأربعاء 24/06/2026

اختتمت هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن، دورة جرائم التعذيب، والتي عُقدت بالشراكة مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ضمن جهود مشتركة تهدف إلى تعزيز مبادئ حقوق الإنسان وترسيخ الالتزام بالمعايير القانونية والوطنية ذات الصلة بحظر التعذيب وإساءة المعاملة.

وتلقى المشاركون خلال الدورة مجموعة من المعارف القانونية والحقوقية المتخصصة، التي ركزت على تعزيز الفهم بمفاهيم حقوق الإنسان، وضمان الالتزام بالمعايير الوطنية والدولية في التعامل مع الأفراد أثناء أداء المهام الأمنية، بما يسهم في تعزيز سيادة القانون وحماية الكرامة الإنسانية.

وفي كلمته أكد الأستاذ أنس بواطنه، منسق التدريب والتوعية في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، أهمية هذه الدورات في نشر الوعي الحقوقي وترسيخ ثقافة احترام حقوق الإنسان داخل المؤسسة الأمنية، مشيداً بالتعاون المشترك مع هيئة التدريب العسكري في تنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة.

كما أكد العميد ركن/ أشرف أبو سلطان، آمر معهد التدريب، أهمية هذه الدورة في تطوير الوعي القانوني والحقوقي لدى منتسبي الأجهزة الأمنية، بما يعزز المهنية والانضباط والالتزام بالمعايير الوطنية والدولية أثناء أداء الواجب


العودة للقائمة