الأحد - 2026/06/21
ضمن برنامج الكليات الخارجية، تخرج اليوم الطالبان عبد السلام القيسي ونجم سليم، من الأكاديمية الطبية العسكرية في سانت بطرسبورغ بروسيا، والمبتعثان من خلال هيئة التدريب العسكري، بعد إتمامهما بنجاح متطلبات دراسة الطب البشري العسكري.
وتُعد الأكاديمية الطبية العسكرية في سانت بطرسبورغ من أعرق وأفضل المؤسسات التعليمية الطبية والعسكرية في روسيا، حيث تمكن الطالبان من تحقيق إنجاز أكاديمي متميز بحصولهما على الدبلوم الأحمر في الطب، وهو أعلى مرتبة شرف أكاديمية تُمنح للطلبة المتفوقين.
ويعكس هذا الانجاز مستوى التفوق والتميز الذي حققه الطالبان خلال مسيرتهما العلمية، بعد سبع سنوات من الجد والاجتهاد والمثابرة في دراسة الطب البشري العسكري. فيما ستتابع الهيئة اجراءات عودتهم لأرض الوطن وتقديم ما يلزم من أجل الانخراط في صفوف قوى الأمن