اللواء ركن / محمود أبو هارون

 

تولى سيادة اللواء ركن/ محمود فؤاد سليم هارون منصب رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن في ديسمبر  2021. بالإضافة لذلك فهو سيشغل رئيس اللجنة العليا للتدريب، ومسؤول البرنامج الاداري الرابع " التدريب"، وممثل  خلفاً للواء يوسف الحلو.

لقد خدم اللواء ركن  كضابط امن منذ عام 1994. حيث التحق في صفوف المؤسسة الامنية الفلسطينية بعد حصوله على بكالوريس علوم عسكرية من الجزائر، وحصل في عام 2012 على شهادة الماجستير في الدراسات الاستراتيجية  - كلية الدفاع الوطني، في المملكة الاردنية الهاشمية، ومنذ عام 1994 وهو يعمل في جهاز الاستخبارات العسكرية.

تولى اللواء ركن محمود هارون عدة مناصب قيادية في جهاز الاستخبارات العسكرية من أهمها مدير التخطيط والتدريب، ومدير الامن العسكري وامن جهاز الاستخبارات العسكرية، بالاضافة الى مدير الدراسات والابحاث،  ومنذ العام 2019 وحتى توليه رئاسة هيئة التدريب العسكري وهو يشغل مدير الملحقيات العسكرية الخارجية. و شغل اللواء ركن عدة مناصب تدريبية بالاضافة الى انه كان مدير التدريب في جهاز الاستخبارات العسكرية،  وكان عضوأً فاعلاً في لجنة التدريب العليا لقوى الأمن ومدرب ومحاضر في العديد من المواضيع العسكرية والامنية طوال فترة خدمته.

شارك اللواء ركن في عدة مؤتمرات وورشات عمل ودورات  دولية ومحلية منها: دورة القيادة الاستراتيجية ، وادارة الازمات، دورة قادة الكتائب، ورشة تصميم وتطوير المناهج التدريبية، وإعداد مدربين ومحاضرين، وادارة المشاريع، وورشة عمل حول المعايير الدولية وافضل ممارسات القضاء، بالاضافة الى العديد من البرامج التدريبية منها برنامج تطوير القيادة اللانمطية، وتطوير المهارات السلوكية، وشارك في العديد من الدورات وورشات العمل التى عقدها مكتب المنسق الامنى الامريكي، ومكتب الدعم البريطاني، منها دورة كبار الضباط الثانية في عام 2009.

وعن المشاركات الداخلية، شارك في عدة ورشات عمل منها ورشات العمل الخاصة بالاصلاح الامني والموارد البشرية والتجنيد ، وورشة عمل في الامن لكبار المدراء في المؤسسة الامنية ، بالاضافة الى ورشات عمل حول "تحديد التحديات الامنية التي تواجه دولة فلسطين". 

حصل اللواء ركن محمود هارون على العديد من الاوسمة والشهادات التقديرية منها الانواط الخاصة بالرتبة العسكرية، شهادات تقدير من وزارة الداخلية وجامعة الاستقلال، ومكتب المنسق الامنى الامريكي.

وخلال توليه العديد من المواقع والمناصب القيادية الأولى وجُل تركيزه على التطوير والإسثتمار في الكادر البشري كمدخل لبناء مؤسسة امنية عصرية توفر الامن والامان للوطن والمواطن الفلسطيني، وتحقيق اهداف الخطط الاستراتيجية لقطاع الأمن.

جهة الاتصال:- 

تلفون:- 00972 2 2960829 / 00972 2 2976247

فاكس:- 00972 2 2960804

هاتف محمول:- 0599258341

البريد الألكتروني:- haroun.1973@gmail.com

الموقع الألكتروني:- www.gmtc.sec.ps

 


العودة للقائمة