الأربعاء 24/06/2026
خرّجت هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن،، دورة إدارة الإسعاف التكتيكي، والتي ضمّت ستة عشر متدرباً من مختلف الأجهزة الأمنية، وذلك ضمن برامجها التدريبية الهادفة إلى رفع مستوى الجاهزية الميدانية وتعزيز قدرات المنتسبين في التعامل مع الحالات الطارئة.
وتلقى المشاركون خلال الدورة تدريبات تخصصية في مجال الإسعاف التكتيكي، شملت إخلاء الإصابات والتعامل معها، وتقديم العلاج الأولي في المناطق الآمنة، إلى جانب تطبيقات عملية مكثفة هدفت إلى صقل المهارات الميدانية وتعزيز سرعة الاستجابة وفق أفضل الممارسات المهنية.
وألقى العقيد كلاوديو كابيلو كلمة خلال الحفل، استعرض فيها أهمية التدريب المشترك في مجال الإسعاف التكتيكي، مؤكداً حرص الفريق الإيطالي على نقل الخبرات وتعزيز القدرات الفنية لدى المتدربين، بما يسهم في رفع مستوى الجاهزية الميدانية وتطوير الأداء العملي في التعامل مع الإصابات.
وفي كلمته خلال الحفل، أكد العميد ركن/ أشرف أبو سلطان أهمية هذه الدورات التخصصية في تطوير قدرات منتسبي الأجهزة الأمنية، مشيداً بالدور الذي يقدمه الفريق الإيطالي في دعم البرامج التدريبية ونقل الخبرات، بما ينسجم مع متطلبات العمل الأمني ويرفع من مستوى الجاهزية والاستعداد